ستار تايمز 4
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ستار تايمز 4

انه النسخة الرابعة من ستار تايمز
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هيونداي وتاريخ تأسيسها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
Admin



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
العمر : 34
الموقع : www.khalid6.rigala.net

هيونداي وتاريخ تأسيسها Empty
مُساهمةموضوع: هيونداي وتاريخ تأسيسها   هيونداي وتاريخ تأسيسها I_icon_minitimeالجمعة 15 يناير - 6:27

مرحبا أقدم لكم سيارة هيونداي وشركتها و تأسيسها .



شركة هيونداي موتور
شعار الشركة Hyundai logo.svg
النوع عامة
تاريخ التأسيس 1967
المقر الرئيسي كوريا الجنوبية
الشركة الأم مجموعة سيارات هيونداي/كيا
أهم الشخصيات شنج مونج-كو
الصناعة السيارات
العائد 32.1 تريليون وون (حوالي 34.5 مليار دولار) - العام 2008
صافي الأرباح 1.4 تريليون وون (حوالي 1.5 مليار دولار) - العام 2008
الموظفين 75.000 موظف حول العالم حتى تاريخ 31 مارس 2009
الموقع الإلكتروني Hyundai-Motor.com

شركة هيونداي موتور (بالإنجليزية: Hyundai Motor Company‏) فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا هي أكبر شركة في كوريا الجنوبية ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنوياً.[1]، وواحدة من أكبر شركات أسيا تتضمن تويوتا، هوندا، نيسان.

المقر الرئيسي في سول، تدير هيونداي أكبر منشاه لتصنيع السيارات المدمجة في العالم في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية، بقدرة إنتاجية تبلغ 1.6 مليون وحدة سنوياً. وتسوق منتجاتها في 193 دولة حول العالم من خلال 6000 معتمد وصالة بيع حول العالم.

شعار هيونداي هو عبارة عن حرف H مائلمن النفترض إنه رمز لشخصين (الشركة والعميل) يتصافحان، أما كلمة هيونداي فهي كلمة بالكورية الأصل بمعنى العصرية.


التاريخ

شنج جو-ينج هو مؤسس شركة هيونداي للهندسة والأنشاءعام 1947و تأسست شركة هيونداي موتور لاحقاً عام 1967. كورتينا أول موديل أنتجته الشركة بالتعاون مع شركة فورد موتور عام 1968. في عام 1975 طُرحت بوني في الأسواق كأول سيارة كورية، صممها جيورجيو جيجيارو من شركة إيتلديزين، وتكنولجيا الكهرباء كانت مقدمة من شركة متسوبيشي موتورز اليابان، بدأ التصدير في العام التالي إلى الإكوادور وبعدها بفترة قصيرة إلى دول البينيلكس (تجمع اقتصادي في أوروبا الغربية يضم هولندا، بلجيكا ولوكسمبرورج). عام 1991 نجحت الشركة في إنتاج أول محرك يعمل بالبنزين واسطونات ألفا الرباعية، وناقل حركة مسجلين باسم الشركة، ممهدة الطريق إلى الاستقلال التكنولوجي. دخلت هيونداي السوق الأمريكي 1986و إكسيل حازت بلقب أحسن عاشر منتج في مجلة فورشين، إلى حد كبير رجع ذلك إلى سهولة إقتنائها. أنتجت الشركة 1988 موديلات بتكنولجيا خاصة بها وكان أولها سوناتا الحجم المتوسط. في 1998 بدأت الشركة بفحص صورتها بدقة وعناية لتحول نفسها إلى علامة عالمية، 1999 قام شنج جو-ينج بنقل قيادة الشركة إلى إبنه شنجمونج مونج كو[2]
هيونداي في أمريكا

دخلت هيونداي إلى سوق الولايات المتحدة في عام 1986 مع الموديل هيونداي إكسيل. حققت هيونداي في تلك السنة رقما قياسيا في بيع معظم السيارات في السنة الأولى من الأعمال التجارية في الولايات المتحدة بالمقارنة مع أي سيارة أخرى (مركبات 126،000).

في البداية ظهرت أعطال كثيرة للموديل اكسيل فتراجعت مبيعات شركة هيونداي، وأصبحت شركة هيونداي موضع نكات كثيرة حتى قام ديفيد ليترمان بلصق شعار هيونداي على لوحة التحكم الرئيسية.

رداً على ذلك بدأت شركة هيونداي تستثمر بشكل كبير في أبحاث الجودة والتصميم والتصنيع والبحوث الطويلة الأمد لمركباتها. وطرحت الشركة تحديها المشهور المعروف باسم (تحدي هيونداي-Hyundai challenge) لسياراتها بتحديد ضمان على سياراتها لمدة 10 سنوات أو 100،000 ميل (160،000 كلم). وبحلول عام 2004، زادت المبيعات بصورة كبيرة، واكتسبت الشركة سمعة جيدة ه. في العام 2004م شركة هيونداي مع فريق هوندا الياباني للجودة العلامة التجارية الأولى في استطلاع / من دراسة جي دي باور وشركاه، عن وجود 102 مشكلة لكل 100 سيارة. هذا جعل هيونداي تحتل المرتبة الثانية في هذه الصناعة، بعد تويوتاالأولي. الشركة واصلت هذا التقليد من خلال وضع الثالث في الترتيب العام في جي دي باور لعام 2006 دراسة الجودة الأولية فقط وراء بورشه ولكزس.

واصلت شركة هيونداي الاستثمار بكثافة في عملياتها في امريكا واستمرت شعبية سياراتها بالنمو. في عام 1990، أنشأت شركة هيونداي مركز التصميم في نافورة فالي، كاليفورنيا. مركز جديد لنقل 30 مليون دولار تسهيلات في ايرفين بولاية كاليفورنيا في عام 2003، وأعيدت تسمية هيونداي كيا موتورز مركز التصميم والتقنية. بالإضافة إلى تصميم الاستوديو، ومرفق يضم أيضا شركة هيونداي أمريكا المركز التقني، وشركة (HATCI، التي أنشئت في 1986)، وهي شركة مسؤولة عن جميع الأنشطة الهندسية في الولايات المتحدة لشركة هيونداي. هيونداي الفني في أمريكا انتقلت إلى مركز جديد 200،000 قدم مربع (19،000 m2)، و 117 مليون دولار في مقر العليا منطقة، ميتشيغان (بالقرب من آن أربور) في عام 2005. في وقت لاحق من ذلك العام نفسه، HATCI أعلن أنه سيكون من توسيع نطاق عملياتها الفنية في ميشيغان وتوظيف 600 مهندس إضافية وغيرها من الموظفين الفنيين على مدى فترة خمس سنوات. المركز أيضا عاملين في ولاية كاليفورنيا وألاباما.

قامت هيونداي أمريكا بالانتهاء من أعمال تشييد هيونداي / كيا في ولاية كاليفورنيا سيتي في العام 2004. حيث تم تشييد المصنع على مساحة 4،300 فدان (17 km2) في صحراء موهافي، وهي منطقة حيوية للسيارات، وسيلة للمناولة بالطبع داخل مسار بيضاوي، ومهدت الطريق تلة، وعدة الطرق السطحية خاصة. 30،000 ألف قدم مربع (2،800 m2) مجمع يضم مكاتب ومناطق اختبار داخلي يقع في المبنى أيضا. مرفق تم بناؤه بتكلفة 50 مليون دولار. يمكن من الفضاء العثور عليها. هيونداي اكملت مصنع تجميع خارج مونتغمري، بولاية ألاباما عام 2004، مع الافتتاح الكبير يوم 20 مايو، 2005، بتكلفة قدرها 1.1 مليار دولار. بكامل طاقتها، ويستخدم المصنع 2،000 عامل حالياً، ومصنع لتجميع هيونداي سوناتا. وفي محاولة ثانية في إنتاج السيارات في أمريكا الشمالية افتتح معمل في كندا في كيبيك وأغلق في عام 1993.

في عام 2003، وفقاً لتقارير المستهلك Consumer Reports، هيونداي للمنتجبات مرتبطة بشركة هوندا اليابانية.

في عام 2005، شركة هيونداي في سميرنا، جورجيا افتتحت فرع برئاسة مدير أصم لتصبح الأولى في العالم بأسره. الموظفين في بيع هذه هي قادرة على استيعاب الزبائن الصم مع استخدام الهواتف لغة الإشارة الأمريكية والفيديو كونفرنس.

في عام 2006، باور وشركاه 'جودة التصنيف، وعموما ماركة هيونداي المرتبة 3rd، فقط وراء بورشه ولكزس، وضربت بذلك منافس قوي هي تويوتا. والعلامة التجارية عموما في المرتبة أعلى بكثير من متوسط الصناعة وقيمة إعادة البيع تواصل تحسين ؛ مشابه 2003 هيونداي سوناتا سيدان صفوف فقط أقل من 2200 دولار لتجهيز مماثل هوندا أكورد، وفقا لكيلي الكتاب الأزرق التسعير 2006.

في عام 2006، وشركة هيونداي للحاشية صغيرة حصل على خمس نجوم تقييم سلامة—وهو أعلى وسام اللجنة الوطنية لسلامة المرور على الطرق يمنح الإدارة—بالنسبة لجميع مواقع الجلوس في حوادث التصادم الأمامية والجانبية أثر. معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة أيضا معدلات "جيد" -- وهو أعلى تصنيف—في الجبهة، والآثار الجانبية والخلفية. وIIHS (معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، والولايات المتحدة)، في الحقيقة، عين في عام 2006 هيونداي وكيا سيدونا حاشية على "الذهب أعلى السلامة بيك"، مما يجعل صغيرة أمانا من أي وقت مضى اختبارها.

في عام 2006، منحت شركة هيونداي 'أفضل تقييم للسيارات 2006 المثالي' من Autopacific، وبحوث التسويق وشركة استشارات لصناعة السيارات.

في عام 2007 الرؤية الاستراتيجية لجوائز الجودة الشاملة، هيونداي موتورز تقود معظم أجزاء السيارة في الرؤية الاستراتيجية توتال مؤشر جودة، وقياس تجربة ملكية. انها محاولة لقياس أكثر من مجرد عدد من المشاكل لكل مركبة. هيونداي قمم في الرؤية الاستراتيجية لجوائز الجودة الشاملة. للمرة الأولى على الإطلاق، وشركة هيونداي قد ارتفع إلى حصة موقف يحتم على معظم النماذج الرائدة قطعة. ثلاثة نماذج مع إجمالي رأس مؤشر جودة (TQI) يسجل في فئتها، بما في ذلك شركة هيونداي ازيرا، حاشية، وسانتا في.

في عام 2007، وشركة هيونداي للسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم سانتا يكسب 2007 أعلى سلامة على الجائزة من قبل IIHS.

في عام 2007 في نيويورك الدولي للسيارات، وشركة هيونداي النقاب عن محرك V8 الخلفي السيدان الفاخرة ودعا إلى أن يكون مفهوم التكوين مشقوق فوق ازيرا في خط هيونداي المتابعة. سيجعل هذا المفهوم لاول مرة الاميركية في منتصف عام 2008. في سفر التكوين يعيد العجلات الخلفية لمجموعة هيونداي بعد فترة طويلة من المواجهة الوحيدة المنتجة للسيارات ذات الدفع الرباعي.

في عام 2007 في لوس أنجلوس الدولي للسيارات، وشركة هيونداي النقاب عن الخلفية الثانية مفهوم محرك السيارة، وهذه السيارة، ودعا جينيسيس كوبيه، ستكون أول شركة هيونداي للسيارات الرياضية بسبب لاول مرة في أوائل عام 2009.

في عام 2008، تم منحها هيونداي سانتا في، وهيونداي ألنترا 2008 تقارير المستهلك "أعلى يختار". مجلة شعبية السنوية، استنادا إلى التجارب والطرق وتوقع سلامة وموثوقية تعتبر ذات النفوذ الكبير في أوساط المستهلكين. هيونداي ألنترا كان كونسيومر ريبورتس 'يتصدر المركز الأول في 2008 من بين 19 سيارة أخرى المواثيق والسيارات العائلية الصغيرة، بفوزه خارج السيارة هوندا سيفيك وتويوتا كورولا وتويوتا بريوس.

في عام 2008، في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، قدمت هيونداي تحفتها من الفخامة والاداء المتميز سيارة السيدان لإنتاج جينيسيس، وشركة هيونداي قدمت بذلك ولاول مرة نسخة من الأداء المنحى الخلفي بالسيارة هيونداي كوبيه.في عام 2009 أعلنت شركة هيونداي للخمسة أبواب هاتشباك وسيدان البديل من ألنترا المضغوط سوف يحمل اسم ألنترا يجول عندما تذهب للبيع في الربيع كنموذج 2009.

في عام 2009، لقب موديل السيدان جنيسيس الفاخرة Genesis من هيونداي في أمريكا الشمالية بسيارة العام North American Car of the Year، وهو سابقة لشركة هيونداي. تلقت جنيسيس عدداً من الجوائز المعترف بها في جميع أنحاء العالم. كما فازت بجائزة الكندي السيارات 2009 Canadian Car of the Year من السنة بعد فوزه في فئة أفضل سيارة جديدة فاخرة تحت 50،000 دولار. حيث طورت شركة هيونداي محرك تاو محرك V8، والذي يولد 375 حصانا (280 كيلوواط) على الوقودالممتاز و 368 حصانا (274 كيلوواط) على الوقود العادي، وحازت بنفس العام 2009 جائزة لأفضل 10 محركات الجائزة Ward's 10 Best Engines.

في عام 2009، 6 موديلات من لشركة هيونداي/كيا أحرزت أعلى جائزة السلامة من IIHS، أفضل من نيسان / إنفينيتي.

في عام 2009، شركة هيونداي/ كيا لقبت بأنها "الأقل كلفة لتأمين المركبات". هيونداي/كيا هي الأقل كلفة لضمان واحتلت 'الخمسة الاوائل' الأقل كلفة.

المبيعات في أمريكا
العام المبيعات
2000 244.391
2001 346,235
2002 375,119
2003 400,221
2004 418,615
2005 455,012
2006 455,520
2007 467,009
2008 401,742
[عدل] السيارات الكهربائية

تعتزم هيونداي البدء في إنتاج السيارات الهجينة الكهربائية في عام 2009. وستكون أفانتي أول سيارة يتم إنتاجها.

منذ عام 2004، زودت هيونداي حوالي 3،000 نسخة مهجنة من السيارات الصغيرة غيتز وأكسنت إلى الحكومة كجزء من برنامج الاختبارات. لصناعة السيارات للتدليل على ذلك عدم وجود مزايا ضريبية محلية لشراء الهجينة كحاجز لبرنامجها التنموي للسيارات الهجينة. لكن تتوقع هيونداي تغير الوضع الضريبي في عام 2009.

سوناتا الكهربائية الهجينة الجديدة ظهرت لاول مرة في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات في نوفمبر تشرين الثاني 2008. هيونداي تتوقع التحرر في سوق الولايات المتحدة في عام 2010، ويتميز باستخدام بطارية ايون الليثيوم التكنولوجيا
السجلات البيئية

أعلنت هيونداي موتورز في 23 أبريل 2008 بداية لمشروع مدته خمس سنوات لتحويل 50 كيلومترا مربعا من الأراضي غير الخصبة في الأراضي العشبية بحلول عام 2012. مع مساعدة من الاتحاد الكوري لحركة البيئة. هذا المشروع الذي يحمل اسم شركة هيونداي في المنطقة الخضراء، يقع على بعد 660 كيلومترا شمال بكين. الهدف من المشروع هو لوضع حد لتكرار العواصف الرملية قي بكين، ومنع التصحر وحماية النظم الإيكولوجية المحلية. الأعشاب المحلية سوف تكون مزروعة في المنطقة التي لديها القدرة على تحمل العقيمة قلوية التربة. وهذا هو أول مشروع بيئي من برنامج الشركة المساهمة الاجتماعية.

هيونداي موتورز تعتزم مساعدة شركة شيفرون للنفط في بناء ما يصل إلى ست محطات التزود بوقود الهيدروجين الذي سيقام في ولاية كاليفورنيا، بما في ذلك مواقع في جامعة كاليفورنيا في ديفيز، وشركة هيونداي أمريكا المركز التقني في تشينو. هيونداي هو الذهاب إلى توفير مجموعة من 32 مركبة تعمل بخلايا الوقود توكسون، والتي تعمل بواسطة خلايا الوقود يونايتد تكنولوجيز محطات الطاقة.
رياضة السيارات

دخلت هيونداي رياضة السيارات في الدرجة F2 من بطولة العالم للراليات في عامي 1998 و1999. في أيلول / سبتمبر 1999، كشفت شركة هيونداي أكسنت للراليات، وبطولة العالم للراليات السيارات على أساس هيونداي أكسنت. شركة هيونداي للفريق العالم للراليات لاول مرة في سيارة في رالي السويد عام 2000 وحقق أعلى نتيجة العشرة الأولى في ذلك العام في رالي الأرجنتين، وعندما اليستر ماكراي وكينيث اريكسون المركزين السابع والثامن على التوالي. اريكسون كان يقود السيارة في وقت لاحق إلى المركز الخامس في نيوزيلندا والرابع في استراليا. في عام 2001، وشركة هيونداي لاول مرة في تطور جديد من أكسنت للراليات، الذي يهدف إلى تحسين الاعتمادية، ولكن أداء السيارة لا تزال غير جيدة بما يكفي لتحدي الفرق الاربعة الكبرى (فورد العالم للراليات، فريق ميتسوبيشي وبيجو وسوبارو). ومع ذلك، في نهاية موسم رالي، الفريق حقق أفضل نتيجة مع مكراي احتل المركز الرابع والسادس اريكسون.

في موسم 2002، استأجرت هيونداي يوها كانكونن أربع مرات للقب بطل العالم، جنبا إلى جنب مع فريدي لوا وارمين شفارتس. كانكونن في المركز الخامس في نيوزيلندا كان الفريق أفضل نتيجة لذلك، لكنهم تمكنوا من التفوق على سكودا وميتسوبيشي بفارق نقطة واحدة في المعركة على المركز الرابع في الصانعين ببطولة العالم. في أيلول / سبتمبر 2003، بعد موسم تعوقها القيود المفروضة على الميزانية، أعلنت شركة هيونداي الانسحاب من للراليات، ولكنها تعتزم العودة في عام 2006، وهذا لم يحدث أبداً.
الموديلات

* هيونداي أكسنت.
* أتوس / سانترا.
* هيونداي أزيرا.
* ديناستي.
* * هيونداي إلانترا / افانتي.
* هيونداي إكسيل.
* إكيوس/سينينتال.
* جينيسيس.
* كليك/جيتز.
* غرانديور.
* هيونداي ماتركس / لافيتا.
* سنتامو.
* سوناتا.
* توسكان.
* i 30
* h100 يعمل بمحرك الديزل

الفانات

* انتيوريج.
* غالوبير.
* غرايس.
* H1.
* سانتا.
* ستاريكس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.khalid6.rigala.net
 
هيونداي وتاريخ تأسيسها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستار تايمز 4 :: السيارات :: هيونداي-
انتقل الى: